x
اخر ألاخبار    تدشين فعاليات نفير نهضة وأعمار خماس حلاب       تهنئه بعيد الاضحى المبارك       يوم عرفه       عيد الفطر المبارك       17 قتيلاً في اشتباكات قبلية بغرب كردفان       منجزات طبية رائدة في عام 2013       تهنئه بعيد الاضحى       تنويه هام       تهنئة عيد الفطر المبارك       تهنئة بحلول شهر رمضان    
17 قتيلاً في اشتباكات قبلية بغرب كردفان

17 قتيلاً في اشتباكات قبلية بين حمر والمعاليا بولاية غرب كردفان


قتل 17 شخصاً وجرح آخرون في اشتباكات بين منسوبين لقبيلتي الحمر والمعاليا بمنطقة (أم ديبون) بولاية غرب كردفان، يوم الإثنين، وتم تأجيل مؤتمر الصلح الذي كان من المقرر أن يعقد الثلاثاء بين القبيلتين إلى وقت لاحق.


وطبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية، فقد شهدت منطقة أم ديبون بولاية غرب كردفان مواجهات قبلية دامية بين قبيلتي الحمر والمعاليا، أدت إلى مقتل وجرح العديد من الجانبين.


وتفقد والي الولاية أحمد خميس بخيت المنطقة بعد الأحداث لتهدئة الأوضاع وحسم النزاع بين القبيلتين.


وقالت وزير الإعلام الناطق باسم حكومة الولاية آسيا الدخيري، إن المواجهات تجددت بين القبيلتين في (أم ديبون) في الناحية الشمالية الغربية للولاية، مؤكدة أن السلطات بالولاية اتخذت التدابير والإجراءات الأمنية كافة، منعاً لتجدد القتال.


وكشفت عن تأجيل مؤتمر الصلح الذي كان مزمع عقده يوم الثلاثاء بالمنطقة لحين استقرار الأوضاع بالمنطقة، وقالت إن زيارة الوالي واللجنة الأمنية من شأنها أن تضع حداً للعدائيات بين القبيلتين، بجانب تحديد موعد آخر لعقد مؤتمر الصلح.


وأوضحت الدخيري أن إحصائيات القتلى والجرحى لم ترد إلى الجهاز التنفيذي بعد، غير أن مصادر من الولاية أكدت مقتل 17 من القبيلتين بجانب عدد من الجرحى.



اس ام سي

الكاتب: admin بتاريخ: الثلاثاء 08-04-2014 10:27 صباحا  الزوار: 1671    التعليقات: 0