جامعة غرب كردفان تستضيف مؤتمرا عالميا لعلوم الحاسوب وتقانة المعلومات

ابراهيم محمد صالح ابوكواية: جامعة غرب كردفان تستضيف مؤتمرا عالميا لعلوم الحاسوب وتقانة المعلومات

🔰 كبار علماء الحاسوب والتكنولوجيا من داخل وخارج السودان يشاركون في فعاليات المؤتمر.

🔰وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وقيادات الوزارة يشهدون مداولات المؤتمر. ..

🔰 مداولات المؤتمر تتناول أحدث البحوث العلمية في مجال تقانة المعلومات وعلوم الحاسوب.

🔰النهود: 🖌 إبراهيم أبوكواية

🔰 تستضيف جامعة غرب كردفان بمدينة النهود في الفترة من 17 الى 19 نوفمبر 2017  مؤتمر علوم الحاسوب وتقانة المعلومات الخامس، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  وترعاه كلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات بالجامعة،  ومعهد المهندسين الكهربائيين والالكترونيين IEEE  إلى جانب الهيئة القومية للاتصالات NTC.

🔹ويمثل المؤتمر منبرا للعلماء والخبراء في مجالات الصناعة والعلوم الأكاديمية لعرض نتاج أعمالهم وخبراتهم، ومناقشة أحدث الابتكارات والتجارب في مجالي علوم الحاسوب وتقنية المعلومات. كما يمثل سانحة للاوساط الأكاديمية للتداول حول قضايا التقنية من خلال مايقدم من بحوث وورش عمل.

🔹ويشارك في فعاليات المؤتمر عشرات من كبار العلماء والمختصين من داخل وخارج السودان، أبرزهم البروفيسورة ناومي سالم Prof. Dr. Naomi Salim من الجامعة التكنولوجية بماليزيا، والدكتور زينيبي بيين Dr. Zenebe Beyene من جامعة أديس أبابا.

🔹هذا وستصل وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسورة سمية ابوكشوة إلى مدينة النهود،  على رأس وفد من قيادات الوزارة لافتتاح أعمال المؤتمر.

🔹 وتشكل مداولات ومخرجات المؤتمر أهمية كبرى ودفعا للحراك العلمي والاقتصادي والصناعي في السودان، لاسيما بعد رفع الحصار والمقاطعة التي كانت مفروضة على البلاد، والتي كان أبرزها حرمان السودان من التقنية و البرمجيات المتطورة.

🔹ويصاحب انعقاد المؤتمر العديد من المناشط، أبرزها المعارض العلمية والثقافية، والأنشطة الفنية والتراثية والمسرحية.

🔹الثلاثاء 24 أكتوبر 2017🔹